دائرة الفنون التشكيلية Alsco Software
netoops blog
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية
YOUTUBE

مديرية التراث الشعبي

    

مواقع فنية

العضوية


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

لقاءات فنية

المسابقة الكبرى لمبدعي العراق في مجال الرسم والنحت الإعلام / قحطان عدنان

تصوير / حسين المليجي .. محمد حسن
افتتح د.شفيق المهدي مدير عام دائرة الفنون التشكيلية  صباح اليوم الأربعاء المسابقة الوطنية الكبرى لمبدعي العراق في مجال الرسم والنحت , التي أقيمت تحت شعار   ( بالتنافس يتحقق الإبداع ) على قاعات دائرة الفنون التشكيلية في الطابق الأرضي من مقر الوزارة في شارع حيفا .
 عبر د.شفيق المهدي عن سعادته بهذه الاحتفالية , مبدياً إعجابه بما تناولته مضامين الإعمال المشاركة , قائلاً ( أقدم شكري لصديقي العزيز الأستاذ كريم ديوان الشخصية المتميزة  الذي يبذل جهداً كبيراً دونما مقابل من اجل تصحيح مسارات أو خدمة الفن العراقي باتجاهاته المختلفة) .
 وأضاف د. المهدي إن الفنان هو الشاهد الأقوى والأبرز على صحة وعافية مدينته , فضلاً عن ما يتبقى من كل العراق هو آثار ثقافته والذي هو شرف المثقف .
 كريم ديوان رئيس رابطة المبدعين العراقيين قال , احتفال كبير في مجال الرسم والنحت قد شارك فيه فنانون من اغلب المحافظات , مضيفاً ديوان إن المسابقة كانت تحدياً وشوكه في وجه الإرهاب .
 علي الريحاني رئيس رابطة المبدعين /فرع كركوك قال ,شاركت رابطتنا بثمانية أعمال توزعت ما بين كل من الفنانة التشكيلية (فاطمة العبيدي) لوحتين والفنان (صديق ناظم فرهود) ثلاث لوحات والفنانة (كل سن كركوكلي) ثلاث لوحات , تناولت أفكار ومضامين متنوعة .
 الفنانة هدى محمد من محافظة واسط قالت ,مشاركتي كانت من خلال ثلاث لوحات عبرت عن أفكار مختلفة, تناولت الأمل وصمت الطبيعة وبراءة الطفولة.
الفنان صادق السويف من محافظة بابل  قال,شاركت بلوحة زيتية واحدة تناولت الأم ومعاناتها في الحياة. 
اختتمت المسابقة بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة وهي عبارة عن (نياشين) من الذهب  قدمها د. شفيق المهدي وهم الفائز الأول الفنان قاسم الحسيني والفائز الثاني النحات إبراهيم الخفاجي والفائز الثالث نبيل مع الله , كما وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين في المسابقة قدمها كريم ديوان .

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 24-04-2017 | الوقـت: 01:07:54 مساءا | قراءة : 32 |

التصويت على المقال

المعدل: المعدل: 0عدد المصوتين:0

_EXCELLENT _VERYGOOD _GOOD _REGULAR _BAD
التعليقات
اسمك الشخصي:
أضافة تعليق:
الكود الأمني:



المتحف الوطني للفن الحديث
معرض الصور

الأحصائيات
عدد زوار الحالي:4
عدد زوار اليوم:150
عدد زوار الشهر:443
عدد زوار السنة:10057
عدد الزوار الأجمالي:59467
محرك بحث الموقع
التقويم
ارشيفيات

معلومات فنية

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired