دائرة الفنون التشكيلية Alsco Software
netoops blog
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية
YOUTUBE

مديرية التراث الشعبي

    

مواقع فنية

العضوية


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

لقاءات فنية

دائرة الفنون التشكيلية تحتضن الفنان الفطري كريم المحياوي

والمهدي يقترح افتتاح مركز للفن الفطري تابع للفنون التشكيلية 

برعاية وزير الثقافة فرياد رواندزي وبالتعاون مع دائرة الفنون التشكيلية ، اقام المركز الثقافي العراقي للخط العربي والزخرفة اليوم الأربعاء 26/11/2014 

 

 معرضاً للخطاط والفنان عبد الكريم الغريباوي (كريم المحياوي) وافتتح المعرض طاهر الحمود الوكيل الأقدم للوزارة برفقة الدكتور شفيق المهدي مدير عام دائرة الفنون التشكيلية.

وأكد الحمود خلال افتتاحه للمعرض على ضرورة الاهتمام بالفن الفطري وان يكون هذا الاهتمام جزءا من مهام الوزارة ودائرة الفنون التشكيلية وذلك لوجود العديد من الفنانين والفنانات الفطريين في العراق والذين يشتغلون بمنجزهم الفني بصمت.

وأحتوى المعرض على الكثير من اللوحات الفنية ولوحات من الخط العراقي التي رسمت بأسلوب واقعي تناولت الحياة اليومية والمناظر الطبيعية لبعض مناطق العراق الريفية.
والمعرض هو المعرض الشخصي الأول للفنان في بغداد بالرغم من انه شارك في مجمل المعارض الفنية في العراق.
وقال السيد طاهر الحمود خلال حفل تكريم الفنان المحياوي على ان الفن الفطري فن مهم لانه يعبر عن ملامح اصيلة لدى الفنان وهناك عدد كبير من الفنانين يتمتعون بموهبة فطرية يتعين على الوزارة ودائرة الفنون رعاية هذه المواهب والاهتمام بموضوع الموهوبين الفطريين. 
ومن جانبه اقترح مدير عام دائرة الفنون التشكيلة الدكتور شفيق المهدي ان يقام مركزا للفنانين الفطريين في الوزارة تابع للفنون التشكيلية تعنى بالفنانين الفطريين.
وفي لقاء خاص بالفنان المحياوي قال ان ابداعه الفطري كان فاتحة خير لكل الفنانين الفطريين وهذه خطوة للاهتمام بالفن العراقي الفطري افتخر بها واشكر معالي الوزير والدائرة الفنون التشكيلية للاهتمام بالفن الفطري، واضاف المياحي (ان الفن هو شعور واحساس وروح ولا يشترط وجود الفن مع التحصيل الدراسي).
بدوره اكد الفنان والناقد التشكيلي ناصر الربيعي :" ان مثل هكذا تجارب تحتاج الى الرعاية والدعم من الناحية الاكاديمية وتوجيه من اساتذة الفن للوقوف على اساسيات الفن كالانشاء واللون والتكوين ليمتلك الفنان الفطري هذه الاساسيات المهمة جداً )
واستعرض مدير المركز العربي للخط والزخرفة فالح الدوري نشاطات وفعاليات المركز والاهتمام بالخط العربي ودعمه من قبل وزارة الثقافة .
وفي ختام الاحتفالية قدم الرسام كريم المحياوي هدية للوزارة عبارة عن لوحة فنية من اعماله، فيما قدمت الوزارة شهادة تقديرية تقديرا لاعماله ومواهبه الفنية .
والمحياوي من مواليد محافظة الواسط عام 1962 قضاء الحي بدأ مشواره الفني في المدرسة الابتدائية وشارك في اول معرض عام 1983 وتاثر بالفنان الرائد فائق حسن ومارس الخط لكسب رزقه وشارك في العديد من المعارض التشكيلية المحلية.

 

 

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 02-12-2014 | الوقـت: | قراءة : 405 |

التصويت على المقال

المعدل: المعدل: 0عدد المصوتين:0

_EXCELLENT _VERYGOOD _GOOD _REGULAR _BAD
التعليقات
اسمك الشخصي:
أضافة تعليق:
الكود الأمني:



المتحف الوطني للفن الحديث
معرض الصور

الأحصائيات
عدد زوار الحالي:1
عدد زوار اليوم:29
عدد زوار الشهر:1072
عدد زوار السنة:2778
عدد الزوار الأجمالي:52188
محرك بحث الموقع
التقويم
ارشيفيات

معلومات فنية

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired