دائرة الفنون التشكيلية Alsco Software
netoops blog
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية
YOUTUBE

مديرية التراث الشعبي

    

مواقع فنية

العضوية


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

لقاءات فنية

الاقسام الفنية للدائرة
قسم المرسم الحر

قسم المرسم الحر

 إن من أهداف ومهام المرسم الحر هو رفد الثقافة في المجتمع مع استثمار الطاقة الفاعلة المبدعة وتوجيهها وتفعيلها باتجاه بناء مجتمع فعال وحيوي مع التأكيد على توطيد العلاقة بين الثقافة المتمثلة بدائرة الفنون والمتلقي وتنميتها لتكون خير معين في عملية البناء والتنمية من خلال إقامة الدورات والندوات التاهيلية في مجال الفنون التشكيلية خاصة والفنون الأخرى عامة وإقامة ورش عمل الغرض منها كسب الخبرات وتفعيلها ودمجها مع المتلقي لتنمية الذائقة الجمالية.

إن الغاية التي تأسس من اجلها المرسم الحر هي تنمية المواهب ورعايتها من خلال إقامة الدورات والندوات وورش العمل.

وبهذه المشاركات يعبر الفنانين عن تضامنهم وتأكيدهم على وحدة الشعب العراقي وتمتين اللحمة الوطنية ضد الهمجية الشرسة التي يتعرض لها ... وان ذوق الفنان العراقي وعبر العصور كان ولا يزال هو الرافد والمعين لكل موقف نبيل في خدمة البلد وتطلعه الوطني ومن اجل الدفاع عن وحدة ترابه .

 

ويذكر إن المرسم الحر ومن خلال تجربته الطويلة في احتضان الطاقات الشابة والواعدة ودمجها مع تجربة الفنانين المحترفين من اجل خلق الخبرة الفنية وتطويرها سعى جاهدا من اجل توطيد العلاقة ما بين دائرة الفنون ومجتمع الفنانين التشكيليين وسبق وان أنجز العديد من الورش الفنية (السمبوزيوم) وعلى المستوى المحلي والدولي وشملت هذه الورش اغلب المحافظات من الشمال إلى الجنوب وشارك فيها الكثير من الفنانين الرواد منهم والشباب وأنجزوا من خلالها العشرات من الأعمال الفنية ذات المستوى المتميز بالإضافة إلى أعمال الفنانين الأجانب ومن مختلف البلدان من بولندا والأرجنتين وايطاليا وتركيا واليونان ومن الفنانين العرب من سوريا والأردن ومصر وتونس والمغرب.

ويسعى المرسم الحر دائما إلى ابتكار الفعاليات والورش الفنية ليس على مستوى المرسم بل في مجالات عدة ومنها النحت والسيراميك حال توفر الظروف الملائمة والدعم لهكذا فعاليات وكان لمشاركة كادر المرسم الحر في العديد من السمبوزيومات الفنية العالمية لها الدور الفاعل والمهم ولتأكيد الاتصال والتواصل مع المجتمع الدولي في مجال الفن التشكيلي ... في اليونان ومصر والصين والجزائر ولبنان.

 

 


وكما حصـد الفنانين المشاركين العديد من الجوائز والمداليـات نتيجة لمشاركتهم المتميز والفاعلـة .

 


نشرت بتاريخ: 17-11-2014 | مجموع القراءات: 747

[ رجوع | الصفحة الرئيسية | أعلى ]

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired